موبايلي

اهلابك عزيزي الزائر الي منتديات ..موبايلي...

عزيزي الزائر مرحبا بكم في منتديات موبايلي ونرجوا ان ينال اعجابكم وكل عام وانتم بخير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نـوم الـدنـيـا و يـقـظـة الآخـرة )--

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 نـوم الـدنـيـا و يـقـظـة الآخـرة )-- في الثلاثاء يناير 27, 2009 3:42 am

احمدفون


عضو جديد
عضو جديد
8) Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool

نوم الدنيا و يقظة الآخرة



مدخل : يقول الإمام على رضى الله عنه : ((الناس نيام , فإذا ماتوا انتبهوا)) , ماذا يعنى بنومنا أثناء اليقظة و انتباهنا أثناء النوم الأبدى ...؟



إن الإنسان يظن أنه يعيش فى الدنيا متيقظ , منتبه , فإذا جاء الموت , جاء كما يقولون النوم الأبدى , و لكن الحقيقة غير ذلك , فالناس فى هذه الدنيا نيام , و ماذا يحدث للنائم ؟ إنه لا يرى ما حوله ,. ولا ينتبه لحقيقة ما يجرى.


و كذلك نحن فى الدنيا , لا نرى ما حولنا ; لأن الروح موجودة فى داخل الجسد , يحد من رؤيتها ذلك الطين الذى خلق منه الإنسان , و لذلك فهى لا ترى الملائكة , ولا ترى الجان , ولا ترى كثيراً مما يحدث فى الدنيا , و لو رأته لأحسست بحقائق الكون المستورة عنها , و لعلمت يقيناً بالغيب , و ما يحدثنا الله تعالى به عن أشياء لا نسمعها , ولا نراها , مثل عالم الجن , و عالم الملائكة.


و لذلك عندما تخرج الروح من الجسد ترى ما كان محجوباً عنها , و تنتبه و تفيق و تعلم أن ما كان فى الدنيا ليس هو كل شىء , و أن الحصول على كل شىء , و لو بالباطل هو قانون الحياة الدنيا.


عندما تخرج الروح من الجسد تعلم ما هى قوانين الحياة , و ما هى قوانين ما بعد الحياة , و ترى أشياء كثيرة لا تراها و لم تكن تصدقها فى الحياة الدنيا.


إذن .. الناس فى الحياة الدنيا , إنما هم فى الحقيقة نيام , مستورة عنهم غيبيات كثيرة , تقال لهم , و لكن لا يرونها , فإذا ماتوا انتبهوا , و عرفوا كل شىء مصداقاً لقوله تعالى : (فكشفنا عنك غطآءك فبصرك اليوم حديد) [ق : 22] .



و تفسير الآية : { لقد كنت } في الدنيا { في غفلة من هذا } النازل بك اليوم { فكشفنا عنك غطاءك } أزلنا غفلتك بما تشاهده اليوم { فبصرُك اليوم حديد } حاد تدرك به ما أنكرته في الدنيا .
Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى